7 طرق سهلة للحد من الغبار المنزلي

الغبار والغبار والغبار. يبدو الأمر كما لو كان عدد المرات التي تنظف فيها منزلك ، دائمًا ما تكون مليئًا بنقط صغيرة من الغبار.

لدينا بعض النصائح المفيدة التي ستساعدك على التخلص من الغبار

أعلى أدوات الغبار لمنزلك

كمنظفين محترفين ، لدينا ترسانة من الأدوات التي تساعدنا على القيام بعملنا بشكل أفضل من معظم. فيما يلي قائمة بأدوات التنظيف التي يمكنك استخدامها للمساعدة في أن يصبح التنظيف عمل روتيني أسهل.

قماش الألياف الدقيقة – ليس لدينا سوى الثناء على قماش الألياف الدقيقة. يلتقطون الغبار بشكل أفضل بكثير من خرق الغبار العادي.
رؤوس ممسحة ألياف دقيقة – على عكس رأس ممسحة عادية ، تمتص مادة الألياف الدقيقة الأوساخ والغبار من الأرض مثل المحترفين.
فلتر HEPA – تفتخر العديد من أجهزة تنقية الهواء والمكانس الكهربائية بتضمين مرشح HEPA في منتجاتهم ولسبب وجيه أيضًا – لا يمكن لمرشح HEPA تصفية جزيئات الغبار الصغيرة فحسب ، بل أيضًا الفيروسات المحمولة في الهواء أيضًا.

نظف كل يوم

إن أبسط طريقة لتقليل الغبار حقًا في منزلك هي تنظيفه باستمرار كل يوم.

يتكون الغبار في الغالب من الأوساخ ، ولكن هل تعلم أننا منتجون للأوساخ أيضًا؟ يتم نزع خلايا الجلد والشعر بشكل طبيعي يوميًا. وبصرف النظر عن هذه ، ألياف الملابس والبكتيريا وحبوب اللقاح ونعم ، حتى البق الميت يشكل الغبار.

قم بتغيير ملاءة السرير الخاصة بك أسبوعيًا

عث الغبار والحشرات المجهرية الصغيرة التي تتغذى على خلايا الجلد البشرية التي نسقيها ، تحب البيئة الرطبة لسرير دافئ ومريح. كما يحبون العيش في الوسائد والمراتب. في حين أن عث الغبار لا يلدغ ، إلا أنه يسبب طفح جلدي أحمر وحاك.

اترك الأحذية عند الباب

في حين أنه قد يبدو غريبًا أن تترك أحذيتنا عند باب المنزل ، إلا أنه في بعض البلدان يعتبر من غير المحترم دخول المنزل دون خلع حذائك أولاً. بينما بالنسبة للآخرين قد يكون هذا مألوفًا بالنسبة للكثيرين ، هناك سبب عملي يجعل من الأفضل دخول منزلك بدون حذاء. يأتي حوالي 80٪ من الغبار الذي يدخل إلى منزلك من خلال المدخل و (هل خمنته) من الأحذية المتسخة.

خصص منطقة مخصصة لباب منزلك مخصصة لأحذيتك فقط. استثمر في رف أحذية متين أو سلة خيزران عصرية حيث يمكن لعائلتك وزوارك ترك أحذيتهم قبل دخولهم. ضع بساطًا قويًا ونظيفًا حيث يمكن للأشخاص إزالة الغبار عن أقدامهم أولاً وتأكد من تنظيفه كل يومين أو نحو ذلك. ستلاحظ تحسن كبير في منزلك في أي وقت من الأوقات!

رتب خزانة ملابسك

كما ذكرنا من قبل ، فإن الغبار يأتي من القماش أيضًا. لتقليل الغبار في غرفة نومك ، قم ببعض التطهير. قم بإزالة الملابس التي لم تعد تستخدمها وتبرع بها لمكتبك الخيري المحلي. بالنسبة للملابس الموسمية ، احتفظ بها في عبوات بلاستيكية أو أكياس ملابس حتى لا تتساقط.

استخدم مكنسة كهربائية بشكل صحيح

استثمر في المكنسة الكهربائية التي تحتوي على فلتر HEPA الذي يعد بالتخلص من الغبار وحتى الفيروسات أثناء التنظيف. عادة ما يتم استبدال مرشح HEPA في غضون ستة أشهر إلى عام ، اعتمادًا على عدد المرات التي تستخدم فيها المكنسة الكهربائية. سيكون من الحكمة أيضًا الحصول على فراغ مخصص للتنجيد والفراش. عادة ما يكون هذا نموذجًا محمولًا. السبب الرئيسي لشراء واحدة هو أنه يمكنك استخدام هذا في تنظيف المراتب والوسائد والأريكة ، وما إلى ذلك. تاكد من
نظف مناطق حركة المرور العالية كل يومين لتقليل كمية الغبار. يجب تنظيف كل غرفة بالمكنسة الكهربائية كل أسبوع.

باستخدام المعدات المناسبة

لقد قدمنا ​​أدوات التنظيف الموصى بها ، ولكن هل تعرف كيفية استخدامها ضد الغبار؟

تعمل أقمشة الألياف الدقيقة بشكل أفضل عندما تكون رطبة (وليست مبللة). تلتقط الأوساخ أفضل بكثير. بعد التنظيف ، قم ببساطة بنقع قطعة القماش المستخدمة في محلول صابون ثم قم بتعليقها لتجف بعد ذلك.

يمكن استخدام المكانس الكهربائية لإزالة الغبار من الستائر والألواح والستائر أيضًا! مجرد استخدام مرفق الغبار شعيرات ناعمة والغبار بعيدا!

إليك خدعة تتضمن المجفف: استخدم ورقة مجفف لإزالة الغبار من الأسطح الصلبة مثل الخشب المطاطي (الذي يمكن أن يكون مغناطيسًا للغبار لسبب معين). تعمل هذه الخدعة لأن الطلاء المضاد للكهرباء الساكنة من لوح التجفيف يبدو أنه يحافظ على الغبار بعيدًا.

Post Author: Lily Silva

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *