وظائف قانونية لا تتطلب شهادة

هناك العديد من الخيارات المهنية في الصناعة القانونية ولا تتطلب جميعها سنوات من الدراسة أو حتى الحصول على درجة علمية. مع ارتفاع تكلفة التعليم الجامعي ، قد يكون الطريق البديل إلى مهنة قانونية جذابًا للكثيرين. هناك تدريبات قانونية متاحة تتيح لك البدء في الكسب أثناء الدراسة. هناك مؤهلات بديلة ، مثل دبلومات CILEx للمديرين التنفيذيين القانونيين المستقبليين ، أو دبلوم السكرتير القانوني من ILSPA.

إذا كنت ترغب في بدء حياتك المهنية في الصناعة القانونية ولكن الجامعة ليست لك ، فتابع القراءة لمعرفة الخيارات المتاحة.

(إذا كنت تبحث عن كيفية التأهل كمحامي بدرجة ليست درجة في القانون على وجه التحديد ، فألق نظرة على دليل دورات التحويل التي تغطي دبلوم الدراسات العليا في القانون.)

عروض وظائف قانون في الصناعة القانونية التي لا تتطلب درجة

  • سكرتير قانوني
  • مساعد قانوني
  • الإدارة القانونية
  • مدير المكتب القانوني
  • شبه القانوني
  • كاتب عدل
  • قانوني تنفيذي قانوني
  • ناقل مرخص
  • تستهل المحكمة
  • كاتب المحامين
  • الموارد البشرية القانونية
  • تكنولوجيا المعلومات القانونية

هذه بعض الوظائف التي قد تكون قادرًا على التأهل لها حتى لو لم يكن لديك شهادة. قد تفاجأ لرؤية أدوار مثل محام أو تنفيذي قانوني معتمد في هذه القائمة. في حين أن الغالبية العظمى من المحامين حاصلين على درجة علمية ، هناك العديد من الطرق البديلة في هذه المهن التي لا تتطلب منك الذهاب إلى الجامعة بما في ذلك التلمذة القانونية. عروض وظائف قانون

نذهب إلى مزيد من التفاصيل حول بعض هذه الأدوار وطرق التأهيل أدناه.

التلمذة القانونية

إذا كنت لا ترغب في الذهاب إلى الجامعة ، فإن أحد الخيارات المتاحة أمامك هو القيام بالتلمذة الصناعية. هناك مجموعة متنوعة من التلمذة الصناعية المتاحة لمجموعة من المهن القانونية. اعتبارًا من عام 2016 ، أصبحت التلمذة القانونية الجديدة متاحة لمساعدتك في التأهل كمحامٍ أو مساعد قانوني أو مسؤول تنفيذي قانوني معتمد. تمنحك هذه الفرصة لبدء الربح أثناء التدريب.

سكرتير قانوني / مساعد قانوني

على الرغم من أنك لا تحتاج إلى درجة لكي تصبح سكرتيرًا قانونيًا أو مساعدًا قانونيًا ، فقد يبحث أصحاب العمل عن مؤهل بديل مثل دبلوم سكرتير قانوني. يقدم معهد الأمناء القانونيين والسلطة الفلسطينية (ILSPA) دورة دبلوم السكرتارية القانونية المعترف بها والمحترمة ، كما تفعل CILEx. تعرف على المزيد حول أن تصبح سكرتيرًا قانونيًا أو مساعدًا قانونيًا هنا.

شبه القانوني

على الرغم من أن الطريق الأكثر شيوعًا ليصبح مساعدًا قانونيًا هو الآن عبر الجامعة ، إلا أن هناك العديد من الطرق للحصول على وظيفة بدون شهادة. في حين أنه من الممكن من الناحية الفنية العمل كمساعد قانوني مع مؤهلات مدرستك فقط ، فقد يساعد أحد الخيارات التالية على تعزيز سيرتك الذاتية.

مؤهلات الرابطة الوطنية للمساعدين القانونيين المرخصين (NALP): تقدم NALP العديد من المؤهلات على مستويات مختلفة والتي ستقدم لك النظام القانوني وتهيئك للعمل كمساعد شبه قانوني.
CILEx Trailblazer التدريب المهني شبه القانوني: يمكنك أن تصبح متدربًا من خلال مخطط Trailblazer. ستدرس ثلاث وحدات ستوفر لك أساسًا في المعرفة القانونية الأساسية أثناء عملك لدى صاحب العمل الذي سيوفر لك بقية المهارات التي ستحتاجها لتصبح مساعدًا قانونيًا كفؤًا.
اقرأ وصف وظيفتنا شبه القانونية لمزيد من المعلومات حول المؤهلات شبه القانونية.

كاتب عدل

حتى أنه من الممكن أن تصبح محاميا بدون درجة.

الوسائل المكافئة (تسمى أحيانًا الاختصار شبه القانوني): هذا مسار جديد تم إنشاؤه في عام 2014. يمكن للمساعدين القانونيين الذين لديهم خبرة في ثلاثة مجالات قانونية على الأقل أن يصبحوا محامين. يجب أن تتوافق خبرتهم مع المعايير التي وضعتها SRA وسيظل عليهم اجتياز دورة المهارات المهنية (PSC).
مسار تنفيذي قانوني معتمد: يمكن أن تكون مؤهلاً كمدير تنفيذي قانوني معتمد من خلال مسار CILEx ثم تصبح محاميًا بعد ذلك. ستحتاج إلى اجتياز دبلومة CILEx من المستوى 3 ودبلوم CILEx من المستوى 6 قبل الحصول على وظيفة مؤهلة لمدة 3 سنوات. يمكنك بعد ذلك أن تأخذ دورة الممارسة القانونية (LPC) و PSC كما لو كنت خريجًا في القانون.
التلمذة الصناعية: يمكنك القيام بالتلمذة الصناعية حيث لا تكون الدراسة للحصول على شهادة ضرورية. ستحتاج إلى الوصول إلى نفس مستوى الخبرة الذي يتمتع به المحامي بدرجة علمية وقد تستمر التلمذة المهنية حوالي خمس أو ست سنوات.

Post Author: Lily Silva

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *