الأحد , 27 ديسمبر 2015
اقسام الخدمات

كيفية تنظيف الأحذية البيضاء حتى تبدو جديدة

كيفية تنظيف الأحذية البيضاء حتى تبدو جديدة
أحد أعظم الألغاز حول المنزل هو كيفية تنظيف الأحذية البيضاء. قد تكون الأحذية البيضاء مفيدة وعملية ، ويصعب الحفاظ عليها بمظهر جديد ونظيف بعد إخراجها من الصندوق. لذلك بحثنا عاليًا ومنخفضًا للعثور على أفضل النصائح لتنظيف الأحذية البيضاء ، حتى تتمكن من إتقان هذه المهمة مرة واحدة وإلى الأبد. من المبيض إلى صودا الخبز إلى معجون الأسنان ، إليك نظرة على بعض أفضل الطرق للحفاظ على حذائك الأبيض في حالة رائعة.

تذكر أنه في حين أنه من الممكن معرفة كيفية تنظيف الأحذية البيضاء ، إلا أنها تستغرق وقتًا إضافيًا والتزامًا – إلى جانب بعض اختصارات التنظيف الرائعة. إذا كنت على مستوى التحدي ، فإن النتائج تستحق العناء. القليل من الجهد يمكن أن يقطع شوطا طويلا!

كيفية تنظيف الأحذية البيضاء
أولاً ، الوقاية هي المفتاح. حتى قبل ارتداء حذائك الجديد لأول مرة ، يوصي الخبراء بمعالجتها على الفور باستخدام طارد للبقع والماء. كرر عملية الرش كل بضعة أسابيع للحفاظ على حماية حذائك بغض النظر عن المكان الذي تخطط لارتدائه أو نوع الطقس أو الانسكابات أو الأوساخ التي تتلامس معها خلال يومك.

نصيحة حكيمة أخرى: اجعل التنظيف الموضعي عادة. قد يبدو الأمر مملاً ، ولكن التنظيف المنتظم للبقع سيساعدك كثيرًا بينما تتعلم كيفية تنظيف الأحذية البيضاء تمامًا. للقيام بذلك ، امسح أي بقع أو خدوش بمجرد رؤيتها باستخدام عامل تنظيف أو مسح. خلاف ذلك ، قد تغرق في النسيج ، ومهمتك في الحصول على اللون الأبيض تمامًا مرة أخرى ستكون أكثر صعوبة.

ما يجب استخدامه لتنظيف الأحذية البيضاء
واحدة من الأشياء التي لا غنى عنها لتنظيف حذائك الأبيض هي فرشاة أسنان قديمة ، والتي يمكن أن تساعدك على استهداف اللطخات التي يصعب الوصول إليها. استخدمه لفرك حذائك الأبيض (برفق!) بالماء الدافئ والصابون فقط ، ومن المحتمل أن تحدث فرقًا سريعًا لحالة حذائك. ولكن إذا لم يفلح ذلك ، فاعلم أن مجموعة متنوعة من الأدوات المنزلية – مثل صودا الخبز أو المبيض أو بودرة الأطفال أو حتى معجون الأسنان – يمكن أن تساعدك جميعًا في جعل حذاءك الملون أبيض مرة أخرى.

نصيحة مهمة: لا تضع أبدًا حذاءك الأبيض أو حذائك الرياضي في الغسالة مع باقي الغسيل ، أو حتى في الغسيل. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تفاقم البقع وتغير لون الأحذية البيضاء. الأهم من ذلك ، يمكن أن يسبب ضرر دائم. قد تلاحظ دموعًا أو خيوطًا فضفاضة أو عطلًا في جلد أو أقمشة حذائك ؛ باختصار ، قد لا تبدو حذائك مرة أخرى بعد هذا الغسل. تصويتنا: تخطيه.

هل يمكنك تنظيف الاحذية البيضاء بالمبيض؟
هل تتساءل عما إذا كان يمكنك استخدام المبيض على أحذية رياضية بيضاء؟ الإجابة المختصرة: نعم ، لكنها ليست خيارك اللطيف. في الواقع ، فإن التحذير باستخدام المبيض لتنظيف الأحذية البيضاء هو أنه يجب عليك تخفيفه بعناية. فيما يتعلق بكمية المبيض التي يجب استخدامها لتنظيف الأحذية البيضاء: فهي تختلف ، ولكن معظم أدلة العناية بالأحذية تقترح خلط جزء واحد من المبيض لكل خمسة أجزاء من الماء. أي مزيد من المبيض المستخدم سيزيد من خطر تحويل الأقمشة البيضاء إلى لون أصفر غريب.

من المهم ملاحظة أن المبيض المنزلي (هيدروكسيد الصوديوم) لا يعتبر من الناحية الفنية أكالة أو سامة ، على الرغم من أن التعرض للمبيض يمكن أن يسبب تهيجًا في العين والفم والرئتين والجلد. يجب عليك أيضًا اتباع نصائح أمان التبييض القياسية التي ستستخدمها في أي وقت تعمل فيه مع التبييض لأحمال الغسيل المنتظمة ، مما يعني البقاء في منطقة جيدة التهوية وحماية عينيك وجلدك من التعرض.

لتنظيف الأحذية البيضاء باستخدام المبيض: ستحتاج إلى مبيض ، ووعاء ، وماء ، وفرشاة أسنان ، ومروحة أو نافذة مفتوحة قريبة. اخلط كمية صغيرة من المبيض مع خمسة أضعاف الماء على الأقل في منطقة جيدة التهوية. اغمس فرشاة أسنانك في محلول التبييض المخفف وافرك الحذاء برفق. اشطف بالماء الدافئ عند الانتهاء ، ثم اترك الأحذية تجف في الهواء لعدة ساعات على الأقل (على الرغم من أن الليل أفضل).

كيفية تنظيف الأحذية البيضاء مع صودا الخبز
بالتأكيد ، إنها تنعش ثلاجتك ، لكن صودا الخبز هي مجرد أداة أخرى في ترسانتك لما يجب تنظيفه بالأحذية البيضاء – وهي إحدى حيلنا المفضلة لتنظيف DIY. لتشغيله بأمان ، ستحتاج أيضًا إلى رذاذ أو اثنين من الخل الأبيض ، والذي بالإضافة إلى تحديث رائحة منزلك هو عامل تنظيف مفيد جدًا أيضًا.

لتنظيف الأحذية البيضاء بصودا الخبز: اخلط ملعقة كبيرة من الماء الساخن وملعقة كبيرة من الخل الأبيض وملعقة كبيرة من صودا الخبز. امزج حتى يصل إلى قوام يشبه المعجون ، ثم استخدم فرشاة أسنان قديمة لترغى الخليط على مناطق قماش الحذاء. اعمل في حركات دائرية للحصول على أفضل النتائج. بمجرد تغطية الأحذية ، اتركها بالخارج تحت ضوء الشمس الدافئ الدافئ لمدة ثلاث إلى أربع ساعات. بعد أن يجف الخليط ، صفق الحذاء معًا لإزالته ؛ تنظيف الفرشاة مرة أخرى بفرشاة الأسنان يجب التخلص منها بالكامل. يجب أن تكون الأحذية أكثر بياضًا. (ملاحظة جانبية: يمكن أيضًا استخدام صودا الخبز لتنظيف أوراق ملفات تعريف الارتباط والأدوات المنزلية الشائعة الأخرى بسهولة ، مما يجعلها ضرورية