تنظيف منزلك بالطريقة الطبيعية

هذا الربيع أصبحت الحاجة إلى منزل نظيف أكثر أهمية من أي وقت مضى. فيما يلي خمس نصائح للمنظفات الطبيعية بالإضافة إلى وصفة طبيعية بالكامل لإعداد وصفة خاصة بك.

أسطح المطبخ

تقول ليزلي ريشرت ، “في المطبخ لا يتعلق الأمر بالتنظيف بقدر القتل”. وتقول عن منظف المطبخ المفضل لديها: “الخل الأبيض يقتل 98 في المائة من البكتيريا”. تضيف لمسة من عصير الليمون وبيروكسيد الهيدروجين للتخلص من أسطح البكتيريا المتقيحة. تساعد قطرات قليلة من صابون الأطباق على رفع الأوساخ ، ويقترح ريشرت إضافة زيت الليمون العطري لرائحة منعشة. (انظر وصفة ريشرت على اليمين).

شبابيك

أما تلك النوافذ القذرة التي تحجب رؤيتك للنرجس؟ نصيحة Reichert المفضلة هي قطعة قماش من الألياف الدقيقة والماء. نعم الماء. “طالما وجدت قماش الألياف الدقيقة المصمم للنوافذ ، فلن تحتاج إلى أي حل على الإطلاق. إن التلال في القماش تلتقط كل الأوساخ والأوساخ. “ستلاحظ حتى أن النوافذ تظل نظيفة لفترة أطول – إنه لأمر مدهش!”

الحمامات

يعد التطهير دائمًا هدفًا مهمًا في الحمام ، وتعد تركيبة الخل الأبيض من Reichert (أدناه) خيارًا جيدًا. ولكن ماذا عن حثالة الصابون والمهمة المزعجة لوعاء المرحاض؟ تستخدم Reichert وصفة تقشيرها الطبيعية لمهاجمة مناطق المشاكل هذه. اجمع بين أجزاء متساوية (1 كوب لكل) من صودا الخبز وملح الطعام ومبيض الأكسجين (مقابل مبيض الكلور). أضف بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك للرائحة. يوصي ريشرت بالحفاظ على المقشر في شاكر جبن بارميزان قديم لسهولة التطبيق.

الأرضيات

يقول ريشرت: “ضع في اعتبارك أنك لن تقوم بتطهير الأرضيات تمامًا”. “لذا نحن هنا نتطلع إلى التقاط الغبار والأوساخ.” عندما يتعلق الأمر بالأرضيات ، فقد تكون الأدوات أكثر أهمية من محلول التنظيف. ابحث عن رؤوس ممسحة ألياف دقيقة قابلة للغسل في الغسالة. أولاً ، امسح الأرضية أو امسحها للتخلص من شعر الكلب والأوساخ. بعد ذلك ، يقترح ريشرت التطهير بدون دلو: املأ زجاجة رذاذ بمزيج من الماء الدافئ وبضع قطرات من الصابون متعدد الأغراض. استخدم ممسحة رطبة ورش كل منطقة قبل التطهير.

أثاث المنزل

لا يحتاج المرء للتضحية بالأثاث الخشبي اللامع عند اختيار المنظفات الطبيعية. قامت Reichert بابتكار طلاء أثاث خاص بها لتختلط في كل مرة تقوم فيها بتنظيفها. في وعاء ضحل ، اخلطي ملعقة كبيرة من المايونيز وزيت الزيتون حتى تمتزج. أضف ملعقة صغيرة من عصير الليمون تدريجيًا ، مع التأكد من عدم فصل الخليط. ضع كمية صغيرة من الخليط على قطعة قماش جافة من الألياف. شغل الخليط في الخشب. ثم قم بإزالتها بقطعة قماش نظيفة. أخيرًا ، قم بتلميع الخشب إلى لمعان جميل.

Post Author: Lily Silva

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *