الأحد , 27 ديسمبر 2015
اقسام الخدمات

الفرق بين التعقيم والتطهير

إذا كنت لا تعرف الفرق بين التعقيم والتطهير ، فقد لا تنظف بشكل صحيح
عندما تتحدث أو تقرأ عن التنظيف – خاصة معالجة التنظيف العميق – يتم تطهير الكلمات وتعقيمها كثيرًا. في الاستخدامات العرضية ، غالبًا ما يتم استخدامها بالتبادل ، على الرغم من وجود فرق كبير بين التعقيم والتطهير. يمكن أن تؤثر معرفة الفرق بين الاثنين على منتجات التنظيف التي تختارها وكيفية استخدامها – ويمكن أن يعني ذلك الحصول على تنظيف أفضل وأعمق حيث تكون في أشد الحاجة إليه.

أولاً ، التمييز في مناقشة التعقيم مقابل التطهير: التطهير يقلل من التلوث أو البكتيريا إلى مستوى آمن ، في حين أن التطهير يقتل كل شيء على سطح معين ، وفقًا لـ Travers Anderson ، مدير مجموعة البحث والتطوير في Clorox. فكر في التعقيم على أنه يقلل من مستوى الجراثيم على السطح ، في حين أن التعقيم يقتلهم جميعًا. التعقيم هو ألطف قليلاً من التعقيم ، والذي يمكن أن يكون قويًا وغالبًا ما يستخدم مواد كيميائية قوية. (التنظيف ، بالمعنى التقني ، هو مجرد إزالة الحطام أو الأوساخ ، دون قتل أو إزالة أي بكتيريا بالضرورة).

فمتى يجب أن تعقم ، ومتى يجب أن تطهر؟ التعقيم هو الأفضل للأسطح التي لا تتلامس عادةً مع البكتيريا الخطيرة الخطيرة ، أو تلك التي تُترك بدون ملامسة مواد كيميائية قوية: فكر في أدوات الطبخ وأسطح تحضير الطعام أو الألعاب التي يكون الأطفال على اتصال وثيق بها (أو حتى يضعونها) في أفواههم). التطهير مخصص للفساد الكبير ، خاصة تلك التي تشمل سوائل الجسم والدم وما شابه ذلك. في الأماكن المنزلية ، يمكنك تطهير المرحاض أو المغاسل ؛ كما يستخدم التطهير بانتظام في السياقات الطبية.

عندما يتعلق الأمر بقرار التطهير مقابل التطهير ، فأنت تريد استخدام عامل أقوى للتطهير أكثر من التطهير. يمكن أن تكون حلول الماء والمبيض مطهرًا ومطهرًا (بتركيز أقل للأول ، وبتركيز أعلى للأخير) – وحلول قوية وموثوقة جدًا في ذلك ، طالما أنك تتبع توصيات وقت الاتصال. من ناحية أخرى ، يعد تنظيف الخل منظفًا شائعًا ، ولكنه ليس مطهرًا أو مطهرًا مسجلاً ولا يمكنه بالضرورة قتل البكتيريا الخطيرة.

إذا كنت تجري روتينًا ، وتنظيفًا لطيفًا كجزء من قائمة التحقق من التنظيف ، فأنت على ما يرام باستخدام منظف لطيف ومسح الأوساخ والأوساخ. إذا كنت بحاجة إلى شيء أقوى ، فإن معرفة الفرق بين التعقيم والتطهير يمكن أن يساعدك على تحديد موعد سحب المنظفات الشاقة. على الأقل ، يمكنك أن تطمئن إلى أنك تتعلم المفردات المناسبة.