أسرار لتنظيف منزلك في نصف الوقت

هل لديك نظام

تقول ديبي ساردوني خبيرة تنظيف السرعة (وصاحبة خدمة الخادمة) أن تقليص وقت التنظيف إلى النصف يبدأ بنظام. وهذا يعني تنظيف المنزل بنفس الترتيب في كل مرة: العمل في غرفة واحدة في كل مرة ، والبدء والانتهاء في نفس المكان في الغرفة حتى لا تضيع الوقت في الجري ذهابًا وإيابًا.

يقول ساردون: “للحصول على الوقت ، يجب أن تكون متسقًا – هذه هي الفرضية الكاملة”. “أنت تفعل الشيء نفسه في كل مرة تنظف فيها ، لذلك فهو روتين. الروتين هو الطريقة ، وهي طريقة أفضل بطبيعتها للتنظيف لأن السرعة تأتي من الطريقة بدلاً من التعجل. يمكنك حقًا تنظيف منزلك في نصف الوقت. إنها ليست وسيلة للتحايل “.

نظف من الأعلى إلى الأسفل ، من اليسار إلى اليمين

لا تبدأ غرفة بمسح طاولة القهوة ، ثم تنظيف الستائر ، ورؤية الغبار من الستائر يغطي طاولة القهوة النظيفة حديثًا. يقول Sardone أن تبدأ من أعلى الغرفة ، مثل تنظيف مروحة السقف ، والعمل على الأرض للقضاء على العمل الزائد.

وبالمثل ، فإن التنظيف من اليسار إلى اليمين يضمن لك تغطية الغرفة بأكملها بدلاً من رمي الكرة من مكان إلى آخر.

يقول ساردون: “معظم الناس يرون شيئًا ما وينظفونه ، ثم ينظرون ويرون شيئًا آخر وينظفونه ، ويتساقط الأوساخ على ما قمت بتنظيفه للتو”. “إذا كنت تعمل من الأعلى إلى الأسفل ومن اليسار إلى اليمين ، فأنت تعمل مرة واحدة بدلاً من تنظيف المناطق التي قمت بتنظيفها للتو.”

Windows الممسحة لإنهاء خالية من خط

لا يمكنك الحصول على اللمعان الذي تريده مع Windex والمناشف الورقية؟ سلاح وخبير التنظيف السريع لورا ديلوتري المختار هو ممسحة نوافذ ذات درجة احترافية ، تبدأ من حوالي 12 دولارًا. ضع قطرة من صابون الأطباق في جالون من الماء ، وامسحها بسخاء على النافذة بقطعة قماش ، ثم امسحها. وتقول: “اذهب من الأعلى إلى الأسفل وامسح الشفرة في كل مرة في الأسفل”. “ستحصل على نافذة خالية من الخطوط.”

إذا كنت لا تريد استخدام ممسحة ، توصي Dellutri بمنظف زجاج وقطعة قماش من الألياف الدقيقة. عند المسح بقطعة قماش ، استخدم ضربات أفقية وانتقل من الأعلى إلى الأسفل. لا تنظف النافذة بفركها على شكل دوائر ، حيث يمكن أن تترك خطوطًا ، وتجنب مسح الزجاج بمنديل ورق أو ورق ، مما يترك بقايا.

احتفظ بالأدوات المناسبة في وضع الاستعداد

إن الحصول على جميع الأدوات ومنتجات التنظيف التي تحتاجها في متناول اليد يعني أنك لن تضيع الوقت في المشي ذهابًا وإيابًا إلى الخزانة تحت الحوض. يوصي Sardone بارتداء مئزر ، أو حتى حزام أدوات نجار ، وملء الجيوب. قد يكون هذا صعبًا مع العديد من زجاجات التنظيف الكبيرة ، لكنك لا تحتاج إلى زجاجات كبيرة – صب المنظفات في زجاجات رش صغيرة يسهل حملها. يمكنك أيضًا وضع المستلزمات في علبة أو دلو للحفاظ على التنظيم وتوفير الوقت.

يقول ساردوني: “إذا استأجرت نجارا وكان يصعد وينزل سلمًا في كل مرة يحتاج فيها إلى مسمار ، فلن تتحمله أبدًا”. “تريده أن يكون معه كل شيء. يمكنك أن تفعل الشيء نفسه مع عمال النظافة.”

استباقي

أفضل طريقة للحفاظ على منزل نظيف هو إيقاف بعض المشاكل قبل أن تبدأ. على سبيل المثال ، توصي Dellutri باستخدام منظف الدش ، الذي يكلف أقل من 4 دولارات لزجاجة الزناد ، لمنع تراكم الأوساخ والنفايات في الحمام. “يمكنك رشها والمشي ،” تلاحظ. “في كل مرة تستحم فيها ، قم برشها لمنع الاستحمام المتسخ. قم برشها ، وشطفها ، والابتعاد. ليس عليك المسح أو أي شيء.”

الغبار بدون رش

تعمل غبار الريش بشكل رائع لتنظيف الستائر ، والصور ، والأركان ، وغيرها من المناطق. Sardone يحب غبار ريش النعام ، الذي يبدأ من حوالي 10 دولارات ، لأن الريش يعالج الغبار والريشات الكبيرة لا تسقط من المقبض. وتقول: “أنت تريد منفضة الغبار عالية الجودة التي يمكن وضعها في جيبك الخلفي”. تعمل المنفضة جيدًا للغبار الروتيني ، ولكن بالنسبة للتراكم الثقيل ، ستحتاج إلى تنظيف أو استخدام قطعة قماش ، ثم استخدام المنفضة كل أسبوعين أو نحو ذلك بعد ذلك.

يقطع شحوم المطبخ

ينتهي الشحم حتمًا على خزائن المطبخ ، خاصة تلك الموجودة فوق أو بجوار النطاق. يمكنك شراء منظف بزيت البرتقال لمسح الشحوم ، أو يمكنك استخدام منظف قياسي لغسل الأطباق. سوف يقطع المنظف الشحوم الموجودة في الخزانات تمامًا كما يفعل مع الأطباق.

اخلط ملعقة كبيرة من المنظفات السائلة مع جالون من الماء الدافئ. اختبر المحلول في منطقة غير واضحة ، وامسحه بإسفنجة أو قطعة قماش نظيفة ، للتأكد من أنه لن يتلف أو يغير لون النهاية. ثم اشطفيه باستخدام إسفنجة مختلفة ومياه دافئة ونقية.

Post Author: Lily Silva

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *